ثانوية أرباكو (التعليم في الجزائر)


فروض اختبارات التعليم الابتدائي المتوسط الثانوي, جديد مسابقات الوظيف العمومي 2016, طبخ وحلويات, ديكور, اخبار الجزائر سياحة في الجزائر صور الجزائر
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
05 جويلية 1962
05 جويلية 2016

54 سنة على إستقلال الجزائر

المجد و الخلود
لشهدائنا الأبرار






شاطر | 
 

 إضراب الأساتذة 2015: حرب بيانات بين مديريات التربية والنقابات

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
amir a moi

avatar

عدد المساهمات : 753
العمر : 18

مُساهمةموضوع: إضراب الأساتذة 2015: حرب بيانات بين مديريات التربية والنقابات   الخميس فبراير 12, 2015 12:34 am

دخل إضراب أساتذة الأطوار الثلاثة على المستوى الوطني يومه الثاني، وسط حرب بيانات وتشكيك في نسب الاستجابة بين نقابات القطاع ومديريات التربية، فيما أجبر التلاميذ على المكوث في منازلهم وعاد آخرون أدراجهم بعدما استجاب أساتذة مؤسسات أخرى لنداء الإضراب.

وامتنع مجددا أساتذة مدارس وثانويات ولايات المسيلة والأغواط عن التدريس بشكل متباين ففي الوقت الذي لقيت بعض المؤسسات استجابة واسعة إلا أن الكثير من المؤسسات التربوية بولاية الأغواط شهدت نسبة متواضعة، أما بولايات الجنوب على غرار إيليزي وتمنراست والوادي وأدرار وغرداية، حيث لم تتجاوز نسبة الاستجابة حسب الجهة الرسمية 20 بالمائة مقابل 70 بالمائة حسب ممثلي نقابة الأنباف.

وبلغت أمس، نسبة الإضراب في يومه الثاني أكثر من 70 بالمائة في ولاية الجلفة. وكشف قويدر يحياوي، الأمين الوطني المكلف بالتنظيم والتنسيق بالنقابة الوطنية لعمال التربية، أن نسبة الإضراب الذي دعا إليه الكتل النقابي تجاوز 70 بالمائة، مضيفا في ذات السياق أن نسبة الإضراب في الطور الابتدائي ارتفعت في اليوم الثاني من 75 إلى 77، إلا أن الاستثناء سجل بالطور الثانوي حيث سجلت نسبة محتشمة لم تتجاوز 21 بالمائة وأرجع ذات المتحدث أن سبب تراجع إضراب أساتذة التعليم الثانوي أنهم استفادوا من الإدماج والأثر المالي الرجعي في الرتب المستحدث سنة 2012.

وتضاربت الأرقام بولايات وسط البلاد في بومرداس وتيبازة والبليدة بين النقابات والوزارة، حيث حرم التلاميذ من الالتحاق بمقاعد الدراسة لليوم الثاني على التوالي، ففي الوقت الذي صرحت مديرية التربية أن نسبة الاستجابة بلغت 14 بالمائة، كذب ممثلو التكتل النقابي تلك التصريحات مشيرين أنها تجاوزت 70 بالمائة، وعاد التلاميذ مجددا إلى منازلهم بعدما رفض الأساتذة العودة إلى التدريس استجابة لنداء الإضراب الذي أقره التكتل النقابي لمدة يومين.

وفي الوقت الذي فضل أساتذة الولايات الغربية مزاولة الدراسة في اليوم الثاني من عمر الإضراب بحجة عدم استلامهم بيان الإضراب من جهة لعدم اقتناعهم بجدوى شل المؤسسات التربوية، قاطع السواد الأعظم من المعلمين والأساتذة الدراسة حيث تجاوزت النسبة حسب النقابات المستقلة 60 بالمائة، في كل من ولايات وهران وسيدي بلعباس ومستغانم وتلمسان.

وحسب خلية الاتصال لدى مديرية التربية لباتنة، فإن الإضراب الذي دعت إليه نقابات التربية لم يشهد استجابة في يومه الثاني لدى الثانويات ومديري المدارس الابتدائية والمتوسطة والثانوية ولدى موظفي المصالح الاقتصادية والمصالح المشتركة، في حين شهد استجابة ضعيفة في التعليم الابتدائي.

المصدر:الشروق اليومي
http://www.echoroukonline.com/ara/articles/232927.html
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
إضراب الأساتذة 2015: حرب بيانات بين مديريات التربية والنقابات
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ثانوية أرباكو (التعليم في الجزائر) :: جديد الوظيف العمومي في الجزائر :: الجرائد الجزائرية لنهار اليوم-
انتقل الى: