ثانوية أرباكو (التعليم في الجزائر)


فروض اختبارات التعليم الابتدائي المتوسط الثانوي, جديد مسابقات الوظيف العمومي 2016, طبخ وحلويات, ديكور, اخبار الجزائر سياحة في الجزائر صور الجزائر
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
05 جويلية 1962
05 جويلية 2016

54 سنة على إستقلال الجزائر

المجد و الخلود
لشهدائنا الأبرار






شاطر | 
 

 تقليص سن التقاعد في قطاع التربية إلى 25 سنة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
amir a moi

avatar

عدد المساهمات : 753
العمر : 18

مُساهمةموضوع: تقليص سن التقاعد في قطاع التربية إلى 25 سنة   الخميس فبراير 12, 2015 12:27 am

بن غبريط: يستحيل تقليص سن التقاعد في قطاع التربية إلى 25 سنة
أكدت وزيرة التربية الوطنية نورية بن غبريت أمس، أن النصين التنظيميين حول منحة المردودية وتثمين الساعات الإضافية موجودان حاليا على مستوى الحكومة.

وأوضحت الوزيرة، لدى نزولها ضيفة على القناة الإذاعية الأولى أن "النصين التنظيميين حول منحة التأطير وتثمين الساعات الإضافية موجودان حاليا على مستوى الحكومة" مشيرة إلى أن دراسة هذه الملفات تتطلب "الوقت الكافي لمناقشتها"، وجددت الوزيرة تأكيدها على أن أبواب الحوار مع الشريك الاجتماعي ما تزال مفتوحة، مشيره إلى لقاء مرتقب اليوم مع نقابة "المجلس الوطني الموسع المستقل لأساتذة التعليم الثانوي والتقني مبدية في نفس الوقت استعدادها لاستقبال ممثلي التكتل النقابي الذي دعا الى اضراب يومي 10 و11 فبراير الجاري.

كما أبدت استعدادها للخضوع "للمحاسبة" من طرف الجميع, مؤكدة أن الحوار أثبث أن "الإختلالات متعلقة بالقانون الأساسي الذي يستوجب مراجعته" في غضون خمس سنوات كحد أقصى مع إمكانية حل بعض المشاكل خلال هذه الفترة، وبخصوص أرضية المطالب التي رفعها التكتل النقابي لقطاع التربية اعتبرت الوزيرة أن الخلل يكمن في "عدم التفاهم" حول محتوى المطالب، وكذا في الوقت الذي من الضروري توفيره لتحقيقها.

وقالت الوزيرة إن اللجوء المتكرر إلى خيار الإضراب كوسيلة لحل المشاكل هو أمر "مرفوض" معتبرة أن أغلبية المشاكل التي طرحها التكتل النقابي تعود الى "التسيير المحلي" مؤكدة أن الوزارة تعمل حاليا على تشخيص المشاكل بدقة في كل ولاية لمعرفة عدد الأساتذة و الموظفين المعنيين بالأثر الرجعي.

وأضافت أن "النية الحسنة والإرادة" موجودة لحل كل مشاكل القطاع مشترطة منحها الوقت اللازم لفتح نقاش طويل حول ملفات القطاع بغرض تطوير المدرسة الجزائرية ووصولها الى المستويات الدولية. وشددت بن غبريط من جهة أخرى على أن عمال التربية "ليسوا أعداء" مشيرة الى "الاحترام الكبير" الذي تكنه لهم بالنظر الى الرسالة التربوية التي يحملونها في تربية النشء.

أما بخصوص الترقية للأساتذة والمتضمنة 10 سنوات بالنسبة للأستاذ الرئيسي و20 سنة للأستاذ المكون فاكدت أن ذلك غير ممكن تطبيقه لأن الوظيفة العمومية تشترط التكوين من أجل الترقية. وبشأن المطلب المتعلق بتحديد سن التقاعد لأساتذة القطاع بـ 25 سنة خدمة، فأشارت إلى أن ذلك غير مقبول.
المصدر جريدة الشروق
http://www.echoroukonline.com/ara/articles/232925.html
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
تقليص سن التقاعد في قطاع التربية إلى 25 سنة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ثانوية أرباكو (التعليم في الجزائر) :: جديد الوظيف العمومي في الجزائر :: الجرائد الجزائرية لنهار اليوم-
انتقل الى: